أخر الاخبار

خطوات التداول للمبتدئين , تعلم التداول 2023

 


خطوات التداول للمبتدئين , تعلم التداول 2023


تداول الأسهم والعملات والسلع والأصول الأخرى هي عملية معقدة وتتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة لتحقيق النجاح. ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي يمكن اتباعها لتحقيق نتائج إيجابية في التداول:

1- وضع استراتيجية التداول: يجب عليك تحديد خطة واضحة لتحديد الأصول التي ترغب في تداولها والمدة الزمنية التي تريد الاستثمار فيها وكيفية إدارة المخاطر.

2- دراسة السوق وتحليل الرسوم البيانية: يجب عليك دراسة الأخبار والأحداث التي تؤثر على الأصول التي تريد تداولها وتحليل الرسوم البيانية لمعرفة الاتجاهات السعرية والمؤشرات الفنية الأخرى.

3- تحديد النقاط الداعمة والمقاومة: يجب عليك تحديد النقاط الداعمة والمقاومة في الرسم البياني للأصل الذي تريد تداوله، وهذا يساعد على تحديد نقاط الشراء والبيع المثالية.

4- إدارة المخاطر: يجب تحديد نسبة المخاطرة المناسبة لكل صفقة وتحديد مستويات الإيقاف والخسارة والربح، والتأكد من عدم المخاطرة بمبالغ أكبر مما تستطيع تحملها.

5- تنفيذ الصفقات ومراقبتها: يجب عليك تنفيذ صفقاتك ومراقبتها بانتظام لتحديث استراتيجيتك وتغيير مستويات الإيقاف والخسارة والربح عند الضرورة.

6- التعلم والتحسين: يجب الاستمرار في التعلم والتحسين من خلال دراسة الأخبار والأحداث الجديدة وتطوير استراتيجيات جديدة والاستفادة من خبرات المتداولين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-